الجمعة، 20 نوفمبر 2009

الصيادلة يطالبون بوقف كتابة الروشتات بالشفرة





بسم الله الرحمن الرحيم

بعد التحية.......



نحن صيادله مصر حديثي ومتوسطي وقديمي التخرج



نطلب من سيادتكم ايصال صوت حملتنا الي الرأي العام حملتنا بإختصار شديد اننا كصيادله نلتزم بكل ما تطلبه منا وزارة الصحه من اتباء للقوانين والاجراءات واتباء كل الخطوات السلمية لسلامتنا وسلامة مرضانا ..نطالب الساده الاطباء بجميع تخصصاتهم باتباع نظام الروشته الالكترونيه والذي يتيح:



1-مساعده الصيدلي على أداء وظيفته على احسن صورة من صرف صحيح لمحتويات الروشته الواضحه المعالم من الجرعات المحددة وعدد المرات على مدار اليوم.



2-ضمان تام بأن المريض سيحصل على دوائه بدون اي أخطاء في الدواء نفسه أو في صورته العلاجيه ان كان كابسولا او شرابا الي اخره أو اخطاء في تركيزاته مما يساعد في اسراع واتمام العمليه العلاجيه على اكمل وجه.



3_في حاله حدوث أي خطأ نتج عنه تدهور في صحه المريض يستطيع وبكل بساطه معرفه من المخطئ الطبيب ام الصيدلي وله كامل الحق في محاسبه من اخطأ في علاجه وذلك كله حرصا منا على اداء واجبنا كما ينبغي في تقديم افضل خدمه دوائيه للمواطن المصريفي ظل اتساع السوق الدوائي المصري ونموه المستمر بشكل يسمح بتكرار الاخطاء الفادحه في حق المريض اذا استمر الحال كما هو عليه.


4-توافر جميع ارقام التلفونات الخاصة بالطبيب المعالج فى الروشتة وكيفية التوصل للطبيب المعالج اذا كانت الروشتة صادرة من مستشفى او وحدة صحية حكومية وذلك لاى ظرف طارق من جهة المريض أولا والصيدلى ُثانيا.

وهذة بعض الصورة المادية لحملتنا لتشاهدوا مدى استهتار بعض الاطباء لحياة مرضاهم .....

































ولكم منا جزيل الشكرصيادله مصر.

هناك تعليقان (2):

  1. ربنا معاكم في حملتكم دي , الموضوع فعلا مهم بس لو أمكن انكم تجمعوا آراء الأطباء و تناقشوهم في ذلك , الموضوع له ثلاث اطراف المريض الطبيب و الصيدلى .

    ردحذف
  2. متشكرين جدااا يابش مهندس على مشاركتك العالة ورأيك الحاسم وبالفعل الموضوع طرحناه للمناقشة وكان فية اطراف من المناقشة أطباء بشرين ومؤيدين الفكرة بتاعتنا وتم ايضا مناقشة اقتراحاتهم للحملة
    ياريت تتابعنا علشان نستمد التشجيع من كل الافراد حتى لو لم يكن من مجال تخصصنا ....والله الموفق

    ردحذف